SEMIDE/EMWIS

المقال                              

إستقبال عودة

استظهار كل المقالات

النصر - 04/06/2012

خبراء يطالبون بتحسين تسيير المياه بقسنطينة

أجمع الخبراء المشاركون في ملتقى دولي حول تحسين التسيير المندمج للمياه بمنطقة حوض سيبوس ملاق بقسنطينة أن توفير المعلومات الدقيقة و الجديدة حول  الموارد المائية بمنطقة الحوض يسمح بتحسين و توفير المياه للسكان البالغ عددهم أكثر من سبعة ملايين شخص عبر 14 ولاية بالشمال الشرقي للجزائر.
المشاركون في الملتقى قالوا أن المعطيات والبيانات تسمح في ظل تعدد وسائل معالجتها إلى تسيير أحسن للموارد المائية خدمة للتنمية في بلدا تعرف شبح الجفاف بمنطقة المتوسط.

وحسب السيد ختيم خراز مدير وكالة حوض سيبوس ملاق فالملتقى يبحث موضوعا دقيقا متخصصا حول التسيير المدمج للمياه من خلال دور و تنظيم معالجة القياسات، وذكر المثال الفرنسي في تسيير المياه الذي يكافىء الشركات بناء على ما تسمح به من معطيات و بيانات. ممثل عن مؤسسة مياه مرسيليا التي تقوم بالشراكة مع الجزائرية للمياه بتسيير شبكة توزيع المياه و التطهير في مدينة قسنطينة

تحت الاسم التجاري «سياكو» تدخل في الملتقى ليعرض تجربة مؤسسة مياه مرسيليا ، و قال المدير التقني للشركة الفرنسية ادوارد روانات أن تعميم العدادات في أية منطقة غير ممكن بنسبة مئة بالمئة.
و تطرق الممثل الجهوي للشركة الألمانية شلومبرغر إلى أهمية التسيير المندمج للمعطيات في الزمن الحقيقي من خلال شبكة للملاحظات.
و يستعرض الملتقى مخاطر نشوب نزاعات حول موارد المياه العابرة للحدود.
   

 المصدرع.ش


[إستقبال] [Algérie PFN] [فرنسي] [إنجليزي] [إتصل بنا] [بحث]