SEMIDE/EMWIS

الحدث                              

إستقبال عودة
عرض كل الأحدث

PFN Algérien
المقر: (عنابة، قسنطينة) الجزائر
التاريخ: 26 الى 26/09/2013
الاحتفال باليوم العالمي للسياحة لسنة 2013

تحت شعار "السياحة و المياه: حماية مستقبلنا المشترك"


يتمحور اليوم العالمي للسياحة لسنة 2013 حول "السياحة و المياه: حماية مستقبلنا المشترك"، حيث سيسلط الضوء على المسؤولية والاشتراك المطلوبين من قطاع السياحة في المحافظة على الموارد المائية، باعتبارها موردا حيويا في العالم، حيث سيتم الاحتفال رسميا بهذه المناسبة يوم 27 سبتمبر 2013 بجزر المالديف.

موضوع اليوم العالمي للسياحة (WTD ) لهذا العام يسلط الضوء على أهمية دور و مساهمة السياحة في المجهودات المبذولة في الحفاظ على المياه في جميع أنحاء العالم. ويرتبط ارتباطا وثيقا بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في اعتماد سنة 2013 سنة دولية للتعاون في مجال المياه. ويمكن الإشارة إلى أن قطاع السياحة له نصيبه من المسؤولية في تحقيق أوسع لأهداف الاستدامة.

الوصول إلى المياه النظيفة أمر حيوي للسياحة و معظم أنشطتها، سواء في الفنادق والمطاعم و المرافق الترفيهية والنقل. الأهم من ذلك، فإننا نشهد تنمية السياحة في الأراضي الرطبة. في الواقع، العديد من الشواطئ والبحيرات و الأراضي الرطبة الأخرى في العالم اليوم هي من بين الوجهات السياحية الأكثر شعبية.

سيكون يوم السياحة العالمي فرصة فريدة لتحليل تحديات إدارة المياه في مجال السياحة و التدابير التي اتخذها قطاع السياحة لتعزيز وحماية موارد المياه مع وجود تأثير إيجابي على المجتمعات المحلية للوجهات السياحية مع مراهنة على المياه.

ولهذا الشأن وكالة الحوض الهـيدروغرافي لمنطقة قسنطينة-سيبوس-ملاق مدعوة للمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للسياحة تحت شعار "السياحة و المياه: حماية مستقبلنا المشترك" بالتعاون مع إدارة السياحة والصناعة التقليدية لولاية قسنطينة، الذي سيجرى يوم 26 سبتمبر 2013 في كل من قسنطينة وعنابة.


[إستقبال] [Algérie PFN] [فرنسي] [إنجليزي] [إتصل بنا] [بحث]